بيان شراونة:لنّوش” في طيّاتها معلومات تفيد مختلف الأجيال

ب

عندما يترجل الكبار من مناصبهم لا بد من وقفة تقدير واحترام لهم، وذلك لكي يعتبر الآخرون ويتذكر ذلك الأمر كل جيل.

جميل السلحوت أنت كالمرآة اللامعة المصقولة، التي تعكس نور الشمس بأبعاد متناسبة مع أبعادها الحقيقية، إنّك تضعنا على كراسينا، وتخلق لنا نفس الخيال ونفس المشاعر الشخصيّة، فلا تترك جريمة الجهل تلتف حول من هم حولك  ..أنت كنز أينما ذهبت ..عندما تبدأ التحدّث في ندوة اليوم السابع، أشعر أنّني طفلة صغيرة لا تعرف شيئا عن هذه الدّنيا، أستمع وأستمع. وأنت تتحدّث تضيف لعقلي المزيد من المعلومات التي أحتاج سنوات لأتعلّمها.

كنت في عيادة المرضى أنتظر دوري فتحت حقيبتي، لأنتشل منها روايتك الأخيرة لليافعين”لنّوش” الصادرة عن دار الجندي للنّشر والتوزيع قبل أيّام التي أستفزتني فيها انسانيتك تجاه حفيدتك …فتحت الكتاب من منتصفه كعادتي ولفتت أنتباهي الصفحة الثامنة عشرة ..هل يسمع الجنين ويفهم وهو في أحشاء أمّه ؟سؤال كان يردّده أطفالي على مسمعي، ولم أكن أعرف وقتها  كيف يجب أن أجيب ..أو لنقل لماذا لم أجد كتابا آخر يتحدّث عن  أنّ الطفل يذكر بعد ولادته كلمات القرآن والموسيقى الهادئة التي سمعها وهو ما زال جنينا في رحم أمّه؟

أعتقد  بأنّ هذا الكتاب”لنّوش” رسالة مفيدة لمختلف الأجيال، لليافعين وللوالدين وللمعلمين أيضل….حقائق علمية يطول شرحها بملل من البعض ألى أن أنرتني بمختصرها.

19-5-2016

التعليقات

جميل السلحوت

جميل حسين ابراهيم السلحوت
مولود في جبل المكبر – القدس بتاريخ 5 حزيران1949 ويقيم فيه.
حاصل على ليسانس أدب عربي من جامعة بيروت العربية.
عمل مدرسا للغة العربية في المدرسة الرشيدية الثانوية في القدس من 1-9-1977 وحتى 28-2-1990

أحدث المقالات

التصنيفات